أخر الاخبار

استقبال طلبات التوظيف والالتحاق بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية لأبناء معان


استقبال طلبات التوظيف والالتحاق بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية لأبناء معان


ضمن جولات الحكومة المخطط لها في محافظات وبوادي وارياف الوطن لتحسس احتياجات المواطنين، وتنفيذا لمضامين كتاب التكليف السامي للحكومة فيما يخص معالجة قضايا الفقر والبطالة، التقى فريق حكومي مؤلف من وزيري العمل سمير مراد والاشغال العامة والاسكان فلاح العموش ورئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة وامين عام وزارة العمل زياد عبيدات ومندوبين عن المؤسسات ذات العلاقة بالتشغيل أبناء البادية الجنوبية في قاعة مدينة الحجاج.
وقدم مراد شرحا موجزا عن البرامج التشغيلية التي تقدمها الوزارة مثل الاطار الوطني للتمكين والتشغيل الذي سيوفر30 الف فرصة عمل في القطاع الخاص، لافتا الى تشغيل اكثر من 3500 باحث عن عمل حتى الآن،  كما تحدث مراد عن برنامج خدمة وطن واهدافه، مشيرا الى العديد من البرامج التدريبية والتشغيلية التي تنفذها الوزارة.
من جهته اكد وزير الاشغال العامة انه تم التنسيق مع عدد من الشركات التي تعمل ضمن المحافظة لتوفير500 فرصة عمل لأبناء المحافظة والبادية الجنوبية، وقدم شرحا موجزا عن هذه الفرص داعيا الجميع للإفادة منها.
وقال البطاينة: هناك تنسيق عالي المستوى مع اجهزة الحكومة لغايات التنسيق مع القطاع الخاص للاستفادة من مخزون ديوان الخدمة المدنية من طلبات الوظائف، مؤكدا ان القطاع العام مشبع، ومن المهم التوجه نحو القطاع الخاص والافادة من الفرص.
ولفت البطاينة الى ان العمل جار الآن على خطط لإدارة المخزون وفق معايير جديدة.
واكد امين عام وزارة العمل ان مراكز التسجيل وعددها تسعة شهدت اقبالا جيدا امس، للتسجيل على الوظائف المعلنة، حيث بلغ عدد المسجلين نحو 2500 يضاف اليها نحو 1500 طلب تسجيل للأجهزة الامنية.
وجرى نقاش موسع مع الحضور حول دور الحكومة في تأمين فرص العمل.
واكد الوفد الحكومي ان خطط الحكومة تتجه نحو التنمية المستدامة وتحفيز النمو الاقتصادي من خلال جلب الاستثمار وتوليد فرص عمل.
من جهة اخرى التقى الوفد الحكومي -وكما هو مخطط له- عددا من ابناء محافظة معان في جامعة الحسين لغايات شرح اسباب الزيارة وتقديم فرص العمل المتاحة وخطط الحكومة المستقبلية والاستماع للموجودين حول اي تظلمات او مقترحات.
وخلال الجلسة قام عدد من الحضور برفض استمرارية عقد اللقاء، وطالبوا الشباب بالمغادرة وترك الاجتماع،ورغم محاولات الوفد الحكومي والقائمين على تنسيق الاجتماع للاستمرار في حوار الحضور، الا ان الشباب الحضور اصروا على المغادرة.
وفيما بعد تبين ان مجموعة من الشباب توجهت الى مديرية عمل معان للتسجيل.
وكان وزير العمل زار عددا من مراكز تسجيل الطلبات التي تم تحديدها لاستقبال الباحثين عن العمل، في معان،واطمأن على سير عملية التسجيل والتقى مجموعات من الباحثين عن عمل ونقل لهم خطط الحكومة في عملية التشغيل الحالية والمستقبلية.
وبدأ مراد جولته في مركز الاستقبال في بلدية الحسا واطمأن على سير العمل هناك .
ووجه مراد كادر الموظفين باستقبال كافة الطلبات لغايات حصرها وفرزها تمهيدا للبدء في عملية التشبيك مع القطاع الخاص.
وزار مراد مركز الاستقبال في بلدية الحسينية والتقى مجموعة من الشباب الباحثين عن عمل وقدم شرحا موجزا عن الـ 500 فرصة عمل التي تم الاعلان عنها يوم امس الاول لابناء محافظة معان والبادية الجنوبية داعيا اياهم للتسجيل .
واكد مراد ان مراكز التسجيل ستبقى مفتوحة للجميع ولمن يرغب بالتسجيل في الوظائف المعلنة.
وتفقد مراد مديرية عمل معان وعددا من المراكز، واطلع على سير العمل هناك، لافتا الى ان عملية التسجيل تسير وفقا لما هو مخطط له. وكان وزير العمل سمير مراد  قد ذكر في بداية زيارته الى محافظة معان، انه ومن منطلق الحرص على تنفيذ توجيهات جلالة الملك في متابعة احتياجات المواطنين بمختلف مناطق المملكة والعمل على تلبيتها وفق رؤية تنموية شاملة تستهدف المتعطلين عن العمل من أبناء هذه المحافظة وخلق فرص عمل لهم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والقطاع الخاص للارتقاء بأوضاعهم وهذا ما أكد عليه جلالة الملك خلال لقاءاته المستمرة مع الحكومة وتشديده على ضرورة الاهتمام بتحقيق طموحات ابناء الوطن في مختلف مناطقهم .
وأضاف مراد إن الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة وفرت 500 فرصة عمل لأبناء المحافظة وباديتها في مهن إدارية وفنية وهندسية بالإضافة إلى حاسب كميات ومساح وسائقين ومراسلين وحراس ومراقبي عمال وغيرها من المهن في العديد من شركات الإنشاء والطاقة المتجددة والكهرباء والخطوط الناقلة ضمن المحافظة، مؤكدا ان مكاتب مديريات العمل في المحافظات  ستبقى تستقبل الباحثين عن العمل خلال الفتره  القادمة للفرص التي أعلنت عنها الوزارة والفرص الأخرى التي سيتم الإعلان عنها والتي جاءت بالتشاركية ما بين الوزارة والقطاع الخاص، مشيرا الى أن الوزارة مستمرة في جهودها من اجل خلق فرص عمل لأبناء المحافظة والبادية الجنوبية .
وزار مراد دار المحافظة وعقد مؤتمرا صحفيا بحضور وزير الاشغال العامة والاسكان فلاح العموش ورئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينه وامين عام وزارة العمل زياد عبيدات، حيث اوضح مراد اولوية عمل الحكومة في توفير فرص العمل بشكل عام وخصوصا الفرص المتأتية من الاطار الوطني للتمكين والتشغيل وعددها نحو 30 الف فرصة عمل في القطاع الخاص.
وتحدث العموش حول دور وزارة الاشغال العامة في تأمين فرص عمل من خلال التنسيق مع الشركات التي يحال عليها العطاءات من قبل الحكومة، لافتا الى ان فرص العمل ستوجه فقط للاردنيين، فيما لفت البطاينة الى ان القطاع العام مشبع وان ديوان الخدمة المدنية لدية خطط مستقبلية بالتنسيق مع اجهزة الدولة جميعا.
واكد عبيدات ان مكاتب التشغيل مستمرة في استقبال طلبات التشغيل واقامة المعارض والايام التشغيلية بهدف توفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع القطاع الخاص، لافتا الى انه خلال هذا العام سيتم اقامه فرعين انتاجيين في الحسا والحسينية سيوفر الاول 500 فرصة عمل والثاني 200 فرصة عمل.
وقد باشرت اللجنة الأمنية و التي تضم مندوبين عن (الجيش العربي، الامن عام، الدفاع المدني، قوات درك) مهامها في مركز معان الثقافي منذ صباح امس الأربعاء باستقبال طلبات الالتحاق بالقوات المسلحة / الجيش العربي والأجهزة الأمنية من أبناء معان والبادية الجنوبية العاطلين عن العمل، حيث وصل عدد المسجلين الى (150) شخصا بالقوات المسلحة، و(150) بالأمن العام، و(450) بالدفاع المدني وكذلك (200) شخص لدى قوات الدرك.
و سيستمر عمل اللجنة على مدار يومين، حيث تم استقبال طلبات التسجيل من أبناء معان امس الأربعاء، أما اليوم الخميس ستباشر اللجنة باستقبال الطلبات من أبناء البادية الجنوبية والشوبك والبترا.
يشار الى ان مركزي استقبال الحسينية والجفر لم يجر بهما اي تسجيل لعدم رغبة الحضور بذلك، فيما سارت عملية التسجيل في  سبعة مراكز بنجاح.وستستمر عملية تسجيل الطلبات اليوم الخميس في المراكز المحددة



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-