أخر الاخبار

إعــــــــــلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية-الجيش العربي/ مديرية التدريب العسكري




  • إعــــــــــلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية-الجيش العربي/ مديرية التدريب العسكري
  • 25/08/2019
    1. تعلن مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن توفر منح دراسية تنافسية للحصول على درجة البكالوريوس في بعض تخصصات الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية ( الأكاديمية العسكرية (WestPoint) والأكاديمية البحرية (USNA) وأكاديمية سلاح الجو وأكاديمية خفر السواحل ) خلال شهر حزيران 2020 ولمدة (4) سنوات .

    2. يشترط في المنسبين الشروط التالية :
    أ. مهارة عالية باللغة الانجليزية (قراءة , كتابة ، محادثة واستماع) إذ يتطلب من المتقدم اجتياز فحص مستوى اللغة الانجليزية بعلامة لا تقل عن (80%ECL) وفحص (TOEFL) الدولي.
    ب. اجتياز فحص SAT ( Scholastic Aptitude Test ) بعلامة لا تقل عن (560) بالرياضيات وعلامة لا تقل عن (400) في القراءة النقدية أو اجتياز فحصACT .
    جـ. اجتياز فحص اللياقة البدنية (النظام الأمريكي).
    د. اجتياز الفحص الطبي .
    هـ. أن يكون العمر مابين 17 – 23 عام ولا يشترط جنس المنسب .
    و. أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بمعدل (75%) الفرع العلمي فقط .

    3.  سيتم تجنيد من يقع عليه الاختيار لابتعاثه للدراسة برتبة تلميذ عسكري ويعتبر مؤمن بجميع المتطلبات الدراسية من حيث التدريب والإسكان والإطعام وتذاكر السفر .

    4. على الراغبين بالتسجيل مراجعة شعبة الدورات والبعثات /مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لتعبئة طلب التسجيل علماً أن آخر موعد لقبول الطلبات يوم الأحد الموافق 15/9/2019 .



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -