أخر الاخبار

مطالب بتعديل رواتب 700 مهندس ومهندسة في وزارة التربية والتعليم الاردنية




قال وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة انه خاطب رئيس الوزراء بالمطالب التي تقدمت بها نقابة المهندسين، والمتعلقة بحقوق المهندسين العاملين في الوزارة وانه بانتظار دراستها والرد عليها.
 واضاف خلال زيارته لنقابة المهندسين ان قطاع النقابات هو قطاع هام جدا من قطاعات الوطن مشيدا بالدور النقابي والاقتصادي والاجتماعي والوطني الذي تقوم به نقابة المهندسين.
  بدوره استعرض نقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي مطالب المهندسين العاملين في الوزارة ، مؤكدا عدالة مطالبهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها ابناء الوطن . 
وطالب الزعبي بإقرار مكافأة اضافية للمهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم تكون مساوية في قيمتها لـ  50 % من علاوة التعليم، إضافة إلى علاوة الهندسة استنادا إلى أحكام المادة  26 / أ  من قانون الخدمة المدنية، اسوة بباقي المهندسين في الوزارات الأخرى، بالاضافة الى إقرار علاوة خطورة عمل للمهندسين العاملين في وزارة التربية الذين تتطلب طبيعة عملهم ذلك كالعاملين في المشاغل والمختبرات، أسوة بالعاملين بالمشاغل الصناعية من حملة الدبلوم  والتاكيد على صرف العلاوة الاشرافية لمن لا يحصل عليها من المستحقين.

واكد ان النقابة وبالتنسيق مع اللجنة المتابعة لمطالب المهندسين في وزارة التربية اوقفت برنامجها التصعيدي بشكل مؤقت الى حين الحصول على رد من الوزارة بخصوص المطالب.
من جانبه طالب المهندس عبدالله غوشة رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية بصرف مستحقات المكاتب الهندسية المترتبة على الوزارة والمتأخرة والتي تتجاوز قيمتها 4 ملايين دينار.
فيما اكد المهندس محمد المحاميد عضو مجلس النقابة على ضرورة انصاف المهندسين العاملين في الوزارة والذين يتجاوز عددهم 700 مهندس ومهندسة .
وحضر اللقاء نائب النقيب المهندس فوزي مسعد وعضو مجلس النقابة المهندس رائد الشربجي ورئيس لجنة قضايا المهندسين المهندس رائد حدادين. 

#منقول
#جريدة الدستور



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-