أخر الاخبار

عاجل : اخبار جديدة حول المنحة القطرية وبداء التعاقد مع عدد من الاردنيين




أفادت مصادر إعلامية أردنية، أن قطر بدأت بالتعاقد مع الأردنيين ممن تقدموا بطلبات التوظيف عبر المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة العمل الشهر الماضي.
ونقلت تلك المصادر، عن أمين عام وزارة العمل الأردنية هاني خليفات، قوله إن الحكومة في قطر والجهات المختصة بدأت بالاتصال مع الأردنيين الذين تمت الموافقة على طلباتهم.
وأوضح خليفات أن الجانب القطري تواصل مع الأردنيين الذين اختيروا للوظائف عبر الوسائل الإلكترونية، ومنها «سكايب»، وفق ما أورد موقع «الأردن 24».
وبيّن خليفات أن الأردنيين الذين تم التعاقد معهم سيُشطبون من المنصة الإلكترونية لفتح المجال أمام الآخرين.
وأشار إلى أن الوزارة لن تعلن أية قوائم؛ لأن دورها هو توفير المعلومات لطالبي التوظيف. موضحاً أن العلاقة ستكون مباشرة بين الجانبين: «صاحب العمل، والمرشح للتوظيف».
وقال أيضاً إن الحكومة في قطر بدأت بإرسال قوائم لطالبي التوظيف الذين قُبلوا وجرى التعاقد معهم لإزالة أسمائهم من المنصة.
وبلغ عدد طالبي الوظائف الذين استكملوا كامل البيانات عبر المنصة 140 ألف مواطن، وفق ما صرّح به أمين عام وزارة العمل الأردنية.
وكانت دولة قطر أعلنت في 13 يونيو الماضي عن حزمة من الاستثمارات في المملكة بقيمة نصف مليار دولار، ومبادرة لتوفير 10 آلاف فرصة عمل لديها للأردنيين؛ لدعم اقتصاد بلادهم المتأزم.
وفي 30 أغسطس الماضي، أعلن سعادة الدكتور عيسى سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، عن توفير 1291 فرصة عمل للشباب الأردني من أصل 10 آلاف وظيفة بالقطاعين الحكومي والخاص، خلال أغسطس الحالي.
وقال سعادته -في تصريح للإذاعة الأردنية، أشار إليه حساب الوزارة بموقع «تويتر»- إن هذه الوظائف جاءت بناءً على التوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله.
وأضاف أن هذا العدد من الوظائف تجاوز الرقم المتفق عليه مسبقاً، متوقعاً أن تصل موافقات العمل إلى 2000 مع مطلع الشهر المقبل. وقال النعيمي إن متابعة إجراءات إصدار الموافقات تجري على قدم وساق في القطاعين العام والخاص، وبالتنسيق الدائم مع المملكة الأردنية الشقيقة.;

#منقول العرب القطرية 



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-