أخر الاخبار

وزارة التربية والتعليم القطرية تستعد لاستقدام دفعة جديدة من معلمي الأردن



كتب - محروس رسلان:
علمت الراية أن الجهات المختصة بوزارة التعليم والتعليم العالي انتهت من فرز نتائج المقابلات الخارجية للمعلمين والتي أجريت بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة مؤخراً، وذلك في إطار عملها على استقدام دفعة جديدة من المعلمين.
ورجح مصدر مطلع لـ الراية أن يكون قد تم التواصل مع من تم اختيارهم من المعلمين وعددهم 140 معلماً ومعلمة وإبلاغهم بنتائج المقابلات وإرسال العروض الوظيفية إليهم عبر الرسائل النصية. وأشار إلى عودة 3 لجان مقابلات خارجية مؤخراً من الأردن بعد القيام بإجراء مقابلات مع عدد كبير من المعلمين في مختلف التخصصات.
ونوّه بحرص اللجان التي تضم مديري مدارس وأخصائيي موارد بشرية وتوجيه تربوي على انتقاء أفضل العناصر والخبرات الموجودة لرفد المدارس الحكومية بها، خاصة في الشواغر الموجودة، لافتاً إلى وجود أولوية لمواد التخصصات العلمية. تجدر الإشارة إلى أن مسؤولي الوزارة أكدوا خلال مؤتمر صحفي بداية العام الدراسي سد 90% من الشواغر الموجودة بالمدارس، مؤكدين أن النسبة الموجودة لا تؤثر على سير العملية التعليمية. وأشاروا إلى أن النقص ناتج عن وجود ندرة في المعلمين الخبراء في تدريس مواد العلوم، لافتين إلى استمرار عمل لجان المقابلات الخارجية لحين استيفاء الأعداد المطلوبة من المعلمين. وأجرت وزارة التعليم بنجاح خلال الأيام الماضية حركة تنقلات جديدة في إطار توزيع الفوائض الموجودة والاستفادة منها في سد الشواغر، عبر إجراء عملية تدوير للكفاءات وللفوائض بين المدارس ضمن خطة الاستفادة من الكوادر البشرية بالميدان التربوي.
وأعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي بداية العام الدراسي استقطاب (711) معلماً ومعلمة وفق معايير صارمة من حيث المؤهلات العلمية والخبرات العملية، ليبلغ إجمالي المعلمين بالمدارس الحكومية 13440 معلماً ومعلمة.

#المصدر
#جريدة الراية القطرية
30 ايلول 2018




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-