تقدم لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) فرصة عمل لمراقب للحماية وذلك للانضمام إلى الفريق في بيروت في لبنان لعام 2020. تحت الإشراف المباشر لمدير مراقبة الحماية، سيكون المراقب مسؤولًا عن مراقبة مخاوف الحماية (انتهاكات الحقوق، التمييز، الإقصاء) بين اللاجئين في بيروت وجبل لبنان بطريقة تحمي سلامة وسرية وكرامة اللاجئين والمجتمعات المستضيفة. ستؤدي أنشطة الرصد إلى زيادة فهم بيئة الحماية، بما في ذلك البيانات الديموغرافية الأساسية، ورسم خرائط الضعف، والخدمات المتاحة، والثغرات الموجودة التي تؤثر على اللاجئين والسكان المضيفين، وتقارير قابلة للمشاركة توضح بالتفصيل الإجراءات المطلوبة من قبل جميع الأطراف لمعالجة ثغرات الحماية والمساهمة في آليات الإحالة للخدمات المتخصصة. سيتلقى المراقب التوجيه والدعم الفني من مدير الحماية الأول في بيروت وجبل لبنان والرد على الأسئلة والطلبات للحصول على معلومات إضافية حول بيانات الحماية المقدمة أسبوعيًا. 

مسؤوليات الوظيفة: القيام بزيارات ميدانية متنقلة 4-5 مرات في الأسبوع إلى القرى والمناطق الحضرية والمستوطنات العشوائية والخيام للالتقاء بأشخاص معنيين في المجتمع وتحديد الأفراد المعرضين للخطر والاحتياجات الإنسانية وفقًا لخطة العمل الأسبوعية. استخدام أنظمة جمع البيانات الرقمية لجمع البيانات وتحميلها، والمشاركة في التدريبات في النظام الرقمي، وتنظيف البيانات، واستخلاص المعلومات والإشراف المنتظم على أنشطة جمع البيانات الرقمية. تحميل بيانات الحماية مباشرة لإنتاج تقرير واضح يركز على الحماية وترجمة ومتابعة القضايا المتعلقة بالحماية. تحليل البيانات وتسليط الضوء على الاتجاهات واحتياجات الحماية في تقديم التقارير إلى مسؤول مراقبة الحماية، وإعداد التقارير والإحالة. بتوجيه من المشرف المباشر، تسهيل إجراء المقابلات وجهًا لوجه وإجراء مناقشات جماعية مركزة مع اللاجئين وأعضاء المجتمع والجهات الفاعلة الحكومية ومقدمي الخدمات في الميدان بشأن قضايا الحماية المختارة. إجراء مراقبة فورية في المناطق التي يقيم بها اللاجئون أو يتجمعون لإدراجها في مراقبة الحماية، باستخدام الأساليب النوعية والكمية. العمل على تحديد ودعم جهات الاتصال المجتمعية أو ممثلي المستوطنات للمشاركة في أنشطة المراقبة المستمرة والمتابعة. الاحتفاظ بالسجلات من خلال النظام الرقمي. العمل على تعزيز علاقة اللجنة مع اللاجئين أو قادة المجتمع والجهات الفاعلة البلدية من أجل الحفاظ على الوصول الجيد إلى POCs. دعم مسؤول مراقبة الحماية ومسؤول الإحالة ومدير الحماية الأول في بيروت وجبل لبنان لإجراء الدعوة نيابة عن المجتمع. أداء واجبات أخرى يكلفه بها المشرف. 

مؤهلات التقديم على الوظيفة: خبرة سنتين على الأقل في منظمة غير حكومية، ويفضل أن يكون ذلك في العمل الاجتماعي أو البحث الاجتماعي. يفضل خبرة عملية لدى منظمة دولية. يفضل خلفية في الحماية ومعرفة باللاجئين، وكذلك القدرة الواضحة على تحديد وإحالة الحالات الضعيفة. خبرة في كتابة التقارير المنتظمة. الإيمان بحقوق الإنسان بما في ذلك المساواة بين الجنسين. مهارات تواصل جيدة بما في ذلك القدرة على كسب الثقة وبناء علاقات مع مجتمعات جديدة. مستوى عالً باللغة العربية المنطوقة والمكتوبة ويفضل القدرة على الترجمة. مهارات أساسية في استخدام الحاسوب بما في ذلك Excel, Microsoft Word.  مهارات شخصية جيدة والقدرة على العمل كجزء من فريق، وكذلك بشكل مستقل. المرونة والقدرة على العمل في بيئة ديناميكية ومتنوعة. التعليم: درجة بكالوريوس. المهارات اللغوية: اللغة العربية وبعض المهارات في اللغة الإنجليزية هو أمر مرغوب به.  

المزيد حول لجنة الإنقاذ الدولية: تساعد لجنة الإنقاذ الدولية الأشخاص الذين حطمت حياتهم ومعيشتهم بسبب الصراع والمرض على البقاء على قيد الحياة واستعادة السيطرة على مستقبلهم. تستجيب اللجنة لأسوأ الأزمات الإنسانية في العالم ، مما يساعد على استعادة الصحة والسلامة والتعليم والرفاه الاقتصادي والقوة للأشخاص الذين دمرهم الصراع والكوارث.


شروط المتقدم الجنسية الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن بلد الإقامةلبنان الجنسكلا الجنسين الشغفالمساواة الجندرية, حقوق الإنسان, السياسة, الصحة, البحث, العلوم الاجتماعية, القانون معلومات الفرصة الفرصة تستهدفالمحترفون الشباب, المحترفون التمويلراتب شهري مكان الفرصةلبنان الوثائق المطلوبةالسيرة الذاتية, رسالة التغطية, أخرى الشروط التعليمية التخصصات المطلوبةعلم النفس والاجتماع, تخصصات أخرى المستوى التعليمي‏بكالوريوس ‏ اللغات المطلوبةالعربية, الإنجليزية

التقديم من هنا

أحدث أقدم