تعلن منظمة الأمم المتحدة عن تدريب عملي في قسم الدعم التشغيلي (DOS) والذي يوفر الدعم التشغيلي الشامل والخدمات الاستشارية والحلول الأخرى للكيانات العاملة في أمانة الأمم المتحدة، بما في ذلك الإدارات الأخرى والمكاتب البعيدة عن المقر واللجان الإقليمية. يمتد التدريب في قسم التخطيط والتصميم والبناء (PDCS) للمرافق والخدمات التجارية (FCAS) في قسم الدعم التشغيلي لفترة تتراوح من ثلاثة إلى ستة (3-6) أشهر بناءً على احتياجات القسم. يتمثل دور خدمة إدارة المرافق في دراسة والإبلاغ عن مجموعة واسعة من استخدامات المباني، والأمور التي تتعلق بإدارة المرافق. تواصل PDCS مراقبة وتحديث الخطط الفعلية للأمم المتحدة. يعد هذا التدريب غير مدفوع الأجر بدوام كامل يعمل المتدربون خلاله لمدة خمسة أيام في الأسبوع (35 ساعة، من 9:00 صباحًا إلى 5:00 مساءً، من الاثنين إلى الجمعة) تحت إشراف رئيس PDCS و / أو موظف في القسم الذي تم تعيين المتدرب فيه. لمزيد من المعلومات حول شروط وأحكام تدريب الأمم المتحدة، يرجى النقر هنا. 

معايير القبول في التدريب: 

يجب عليك أن: تتحدث وتكتب بوضوح وفعالية وتستمع للآخرين، وتفسر رسائلهم بشكل صحيح وتستجيب بشكل مناسب. تطرح الأسئلة التوضيحية، وتظهر اهتمامًا بالحصول على اتصال ثنائي الاتجاه. تعمل بالتعاون مع الزملاء لتحقيق الأهداف التنظيمية. الحصول على مدخلات للعمل من خلال التقييم الحقيقي لأفكار وخبرات الآخرين، والاستعداد للتعلم من الآخرين. تضع جدول أعمال الفريق قبل جدول أعمالك الشخصي. تدعم وتعمل وفقًا لقرار المجموعة النهائي، حتى إذا كانت هذه القرارات لا تعكس بشكل كامل وجهة نظرك. تتقبل المسؤولية المشتركة عن أوجه القصور في الفريق. تواكب التكنولوجيا المتاحة. أن تجيد اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابةً. كما أن معرفة لغة رسمية إضافية للأمم المتحدة بمثابة ميزة إضافية جيدة. يكون لديك اهتمام قوي بعمل الأمم المتحدة ولديك التزام شخصي بمُثُل الميثاق. تفهم قابلية تطبيق وقيود التكنولوجيا على عمل المكتب وأن تسعى بنشاط إلى تطبيق التكنولوجيا على المهام المناسبة. تظهر استعداد لتعلم التكنولوجيا الجديدة. تتمتع بقدرة مثبتة على التفاعل بنجاح مع أفراد من خلفيات ومعتقدات ثقافية مختلفة، بما في ذلك الاستعداد لمحاولة فهم الآراء المختلفة والتسامح معها. للتأهل لبرنامج التدريب العملي في مقر الأمم المتحدة، يجب عليك تلبية أحد المتطلبات التالية: أن تكون مسجلاً في برنامج للدراسات العليا (درجة جامعية ثانية أو ما يعادلها، أو أعلى)؛ أو أن تكون مسجلاً في السنة الدراسية النهائية لبرنامج الشهادة الجامعية الأولى (الحد الأدنى من درجة البكالوريوس أو ما يعادلها)؛ أو أن تكون قد تخرجت بشهادة جامعية، بشرط أن تبدأ فترة التدريب في غضون سنة واحدة من التخرج من البرنامج الأكاديمي ويفضل أن يكون ذلك في مجال الهندسة العمارة أو التصميم أو تاريخ الفن أو إدارة المرافق في الدراسات العليا (درجة جامعية ثانية أو أعلى). إذا كانت دراستك في البلدان التي لا ينقسم فيها التعليم العالي إلى مرحلة جامعية ومرحلة للدراسات العليا، فيجب أن تكون قد أكملت ما لا يقل عن أربع سنوات من الدراسة بدوام كامل في جامعة أو مؤسسة تؤهل للحصول على شهادة في مجال الهندسة المعمارية أو التصميم أو تاريخ الفن أو إدارة المرافق . لا يشترط الحصول على خبرة عمل احترافية للمشاركة في هذا التدريب، ولكن امتلاك خبرة عمل في مجال المنشآت الهندسية تعد ميزة إضافية جيدة. 

مسؤوليات التدريب: ستتوقف المسؤوليات اليومية على خلفية الفرد واحتياجات القسم، والمتدربين المعينين في فريق العمل، وكذلك فترة التدريب. سيساعد متدرب OSAU في تنفيذ بعض المهام التالية تحت الإشراف العام لرئيس قسم التخطيط والتصميم والتشييد (PDCS) وداخل السلطة المفوضة: المساعدة في مراجعة خطط الأراضي الحالية وقائمة المنح؛ قياس ومسح الطوابق وتسجيل التغييرات. المساعدة في تحديث تغييرات قاعدة البيانات إلى السجلات في Excel / AutoCAD و/أو السجلات الورقية. المساعدة في تحديث تغييرات قاعدة بيانات الهدايا للمواقع والمعلومات باستخدام برامج Excel في المجلدات الورقية أو الإلكترونية. إنشاء قائمة وتنظيم الهدايا حسب الخطط وملفات البحث وتخزينها في المجلدات الإلكترونية. تنفيذ الواجبات الأخرى حسب ما يملى إليك. 

عن الأمم المتحدة: تعد الأمم المتحدة (UN) منظمة حكومية دولية أنشئت في عام 1945م تتولى مسؤولية الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتنمية العلاقات الودية بين الأمم، وتحقيق التعاون الدولي وتعتبر مركزًا لتنسيق أعمال الدول. إنها المنظمة الحكومية الدولية الأكبر والأكثر دراية والأكثر تمثيلًا دوليًا والأقوى في العالم.


شروط المتقدم 

الجنسية الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن 
بلد الإقامة آي دولة
 الجنس كلا الجنسين 
الشغف الفنون, الهندسة, التصميم, العمارة 
معلومات الفرصة
 الفرصة تستهدف طلاب البكالوريوس, المحترفون الشباب التمويل التقديم مجاني 
مكان الفرصة الولايات المتحدة 
الوثائق المطلوبة رسالة التغطية 
الشروط التعليمية 
التخصصات المطلوبة العمارة, الفنون والتصميم والموسيقى 
المستوى التعليمي ‏ثانوية عامة ‏, ‏بكالوريوس ‏ 
اللغات المطلوبة الإنجليزية

التقديم من هنا
أحدث أقدم