أخر الاخبار

زمالات ممولة بالكامل لطلبة الدكتوراه في جميع التخصصات في فنلندا





يسرّ اللجنة الفنلندية الوطنية للتعليم أن تعلن عن برنامج زمالة EDUFI للطلاب والباحثين الشباب من جميع البلدان، وفي جميع المجالات الأكاديمية. حيث يستهدف برنامج الزمالة بشكل رئيس الفئات التالية: 
[1] طلاب الدكتوراة الذين يحضرّون درجة الدكتوراة (أو الدكتوراة المزدوجة) في إحدى الجامعات الفنلندية. 
[2] طلاب الدكتوراة الزائرين. 
[3] الباحثون الذين يحضرّون درجة الدكتوراة في بعض الجامعات الأجنبية. 

ملاحظة: هذا البرنامج مفتوح للمرشحين من جميع الجنسيات. مدة الزمالة: تترواح فترة المنح الدراسية من 3 أشهر  إلى 12 شهرا، وتبلغ قيمتها 1500 يورو، تمنح شهريًا طوال مدّة الزمالة، حيث يغطّي المبلغ المقدّم نفقات المعيشة كاملة في فنلندا لشخص واحد. ولا تغطّي الزمالة أيّ بدل إضافي للسكن، أو تكاليف السفر من وإلى فنلندا.  يتمّ دفع قيمة المنحة كاملة للجامعة المستضيفة، والتي بدورها تقوم بدفعها للباحث الحاصل على الزمالة في شكل منحة شخصية بالقيمة المذكورة أعلاه (1500 يورو شهريًا). وبعد نهاية مدّة الزمالة يتمّ إرسال تقرير مفصّل للوكالة الوطنية للتعليم الفنلندي (EDUFI) حول المبالغ المدفوعة للزميل. 

مواعيد التقديم: يتميّز برنامج زمالة EDUIF بأنه برنامج مفتوح طوال العام، حيث لا يوجد هناك مواعيد نهائية للتقديم. ولكن يجب على الراغبين في الحصول على هذه المنحة تقديم طلباتهم قبل 5 أشهر على الأقل من الموعد الذي يرغبون في السفر فيه.وسيتمّ النظر في جميع الطلبات في غضون 3 أشهر تقريبًا بعد استلامها. 

شروط التقديم: الشرط الأساسي للتقديم هو أن يتكفّل المتقدّمون بالتواصل مع جامعة فنلندية مضيفة، والحصول على قبول منها، وستتكفل الجامعة المضيفة بالتقديم لبرنامج الزمالة بالنيابة عن مقدّم الطلب. حيث يمكن للمتقدمين زيارة صفحة القبول لبرامج الدكتوراه في الجامعات الفنلندية، أو زيارة مواقع الويب الخاصة بالجامعات الفنلندية للحصول على معلومات تفصيلية عن الدراسة على مستوى الدكتوراه وخيارات البحث التي تقدمها الجامعات. عادة ما يتم تقديم طلبات الدكتوراه مباشرة إلى الجامعات. وتختلف متطلبات القبول باختلاف الجامعات والبرامج، كذلك الأمر بالنسبة لتواريخ التقديم للجامعات فقد تقبل بعض الجامعات طلبات دراسة الدكتوراه على مدار العام، في حين قد يكون لدى البعض الآخر تواريخ محدّدة للتقديم. 

عند التقديم لهذه الفرصة، يجب إرفاق المستندات التالية: 

[1] رسالة الحافز من مقدّم الطلب (جامعة الاستضافة)، بحد أقصى 1 صفحة. 
[2] السيرة الذاتية الكاملة للمرشح للمنح الدراسية. 
[3] مقترح البحث (3-5 صفحات). 

ما هي الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم: الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم (EDUFI) هي وكالة وطنية للتنمية في فنلندا. تتكفل الوكالة بشكل رئيس في تطوير التعليم والتدريب، والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة والتعلم مدى الحياة، فضلا عن تعزيز العولمة. حيث أنّ وكالة EDUFI تابعة لوزارة التربية والتعليم والثقافة ويتم تعيين مهامها وتنظيمها في التشريع الفنلندي. 

شروط المتقدم 

الجنسيةالإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن 
بلد الإقامة آي دولة 
الفئات العمريةأكبر من 25 
الجنس كلا الجنسين الشغف التبادل الثقافي واللغات, البحث, التعلّم معلومات الفرصة الفرصة تستهدفكل من يهتم التمويلتمويل جزئي تغطي الفرصةالرسوم الدراسية, بدل معيشة مكان الفرصة فنلندا 
الوثائق المطلوبةالسيرة الذاتية, رسالة الحافز, مقترح البحث الشروط التعليمية التخصصات المطلوبة جميع التخصصات 
المستوى التعليمي‏ ماجستير ‏ 
اللغات المطلوبة الإنجليزية

التقديم من هنا



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-