معهد التدريب المهني السلط معهد تدريب مهني معهد تدريب مهني ياجوز معهد تدريب مهني حكما مركز تدريب المهني السلط مركز تدريب مهني السلط معهد تدريب مهني الرمثا معهد تدريب مهني ماركا معهد تدريب مهني اربد للاناث معهد تدريب مهني عجلون مركز التدريب المهني السلط التدريب المهني السلط معهد تدريب مهني الهاشمية


 

عمون - أعلن معهد تدريب مهني السلط عن فرص تدريبية للشباب وخريجي الجامعات تنتهي بالتشغيل في مشاريع تنفذ بالشراكة مع القطاع الخاص، أبرزها قطاعات السياحة والدواء والذهب.

وقالت مديرة المعهد ياسمين المجالي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المعهد مرتبط بمشاريع لتدريب الشباب وتشغيلهم، مثل مشروع مشغل الذهب من خلال اتفاقية مع شركة خاصة، لتدريب 60 إلى 80 فتاة على صياغة الذهب بأجر تدريبي 180 دينارا ليصل إلى 220 دينارا عند تثبيتهن، إضافة لضمان اجتماعي وامتيازات أخرى.

وأشارت إلى مشروع الصناعات الدوائية الذي يجري تدريب 22 شابا وشابة من خلاله على تصنيع الأدوية من خلال مركز الصناعات الدوائية الذي جرى إنشاؤه في المعهد بالتعاون مع القطاع الخاص، إضافة إلى المشروع السياحي الذي يدرب سنويا 100شاب وشابة على مختلف المهن المتعلقة بالسياحة والفندقة.

وبينت المجالي أنه جرى إعادة هيكلة المعهد ودمج ثلاثة معاهد في إدارة واحدة هي الفندقي والصناعات الدوائية والحرف التقليدية بهدف الترشيد وتطوير المعهد ، ويوجد حاليا 350 طالبا وطالبة في المعهد يتدربون على مختلف التخصصات .

ويتضمن المعهد فندقا تدريبيا وحيدا في السلط مصنفا بنجمتين بحاجة إلى تفعيله لخدمة أهل المدينة وزوارها والسياح القادمين إليها، إضافة إلى معرض للحرف التقليدية يحتوي على إنتاج الطلبة وهو متاح للجميع ويمكن البيع للجمهور.

وعرضت المجالي أبرز التخصصات الموجودة في المعهد وهي التكييف والتبريد، حلاقة رجالية، تمديدات كهربائية للذكور، التجميل، خياطة نسائية مدخلة بيانات، ملون خزف وجداريات، الطباعة الحريرية ،منسقة إداري طبي للإناث، صيانة خلويات، مقدم رعاية لكبار السن، حلويات ومعجنات، وفندقة ، وصناعات دوائية للذكور والإناث. 
مقتبس بترا

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم