أخر الاخبار

يتوفر شاغر ( مستشار ) لتطوير الاجراءات لوزارة التنمية الاجتماعية واداره شرطة الاحداث في الاردن

 





مستشار- تطوير الاجراءات الداخلية لوزارة التنمية الاجتماعية، وإدارة شرطة الأحداث

استشارة

 

الهدف العام:

عمل المجلس الوطني لشؤون الأسرة عام 2019 وبالشراكة مع منظمات الأمم المتحدة (منظمة الامم المتحدة للطفولة/ اليونيسف) على تحديث الإطار الوطني لمكافحة عمل الاطفال ولضمان التطبيق الفعلي لهذه الوثيقة من قبل المؤسسات مقدمة الخدمة في الميدان تم أيضا إعداد دليل إجراءات التعامل مع حالات عمل الأطفال (الأطفال في أوضاع العمل)

 

واستكمالا لتلك الجهود لا بد من تطوير الأدلة الإجرائية الداخلية والأدلة التدريبية لكل من ( وزارة التنمية الاجتماعية ، إدارة شرطة الاحداث) للتعامل مع حالات عمل الاطفال،بصورة يحدد بها الدليل الإجراءات التفصيلية للتعامل مع حالات عمل الاطفال منذ لحظة استقبالها وحتى إغلاق الملف، وبصورة تحدد مسؤوليات الكوادر العاملة فيها بحيث يربط كل اجراء من هذه الاجراءات المتسلسلة بالجهة والشخص المعني بالقيام بها، والأطر الزمنية التي تنظمها، والمعلومات والبيانات الواجب تعبئتها بالنموذج الخاص بكل إجراء بما يعزز الاستجابة الشاملة والمتكاملة وآليات المتابعة والمساءلة ضمن إطار الإشراف المتابعة والرقابة المؤسسية. وذلك من خلال التعاقد مع مستشار للقيام بتنفيذ المخرجات التاليه:

 

-  دليل إجراءات داخلية لوزارة التنمية الاجتماعية وإدارة شرطة الاحداث يعكس منهجية إدارة الحالة ومتطلباتها التنظيمية عند التعامل مع حالات عمل الاطفال.

-  دليل تدريبي للمعنيين في وزارة التنمية الاجتماعية وإدارة شرطة الاحداث حول الإجراءات الداخلية المعدة ، متضمناً الأدوات و انشطة التدريبية التفاعلية اللازمة.

-  دورة تدريب مدربين للمعنين من وزارة التنمية الاجتماعية وإدارة شرطة الاحداث على دليل الإجراءات

 

فترة المشروع:

فترة العمل على المشروع 4 شهور

 

الخبرة العملية:

-  خبرة في إعداد خطط العمل والإجراءات ومنهجيات العمل و التطوير المؤسسية بما فيها إعداد الهياكل التنظيمية وآليات العمل فيها،

 التمتع بمهارات كتابة التقارير باللغتين العربية والإنجليزية.

-  خبرة في تدريب المدربين وإدارة الجلسات وتيسير ورش العمل.

-  تنفيذ مشاريع مشابهة مع توافر عينات منها كمرجع.

 

اللغات المطلوبة:

إجادة وإتقان اللغتين العربية والإنجليزية (محادثة و كتابة)

 

المهام و الواجبات التفصيلية:

-  إعداد تقرير مبدئي يتضمن خطة ومنهجية عمل تفصيلية للمهمة وآلية عمل مقترحة مرتبطة بإطار زمني لتنفيذ المشروع بما يتوائم مع الشروط المرجعية.

 

- مراجعة مكتبية واستعراض لكافة الوثائق الوطنية ذات العلاقة في مجال عمل الاطفال

 

-  إجراء زيارات ميدانية ومقابلة المعنيين في كل من وزارة التنمية الاجتماعية وإدارة شرطة الاحداث والشركاء عند الحاجة، للتعرف على الواقع الحالي وسير الاجراءات الداخلية في كل منها في التعامل مع حالات عمل الاطفال ومقارنتها بالاجراءات الوطنية المعتمدة واستعراض نقاط القوة والضعف لاخذها بعين الاعتبار عند تطوير الادلة.

 

-  إعداد تقرير تحليلي لمخرجات المراجعة المكتبية والزيارات الميدانية ومقارنتها مع المرجعيات والأطر والمعايير الوطنية و أفضل الممارسات في هذا المجال، متضمنا ذلك التصورات الاولية لكيفية تطوير الدليل الاجرائي للمؤسستين بصورة تحقق متطلبات تطبيق منهجية إدارة الحالة ومتطلباتها المؤسسية والتنظيمية في كل وزارة التنمية الاجتماعية وإدارة شرطة الاحداث ، وعرضه على المجلس واليونيسف وأعضاء اللجنة الفنية للمشروع وأخذ الملاحظات عليه تمهيداً لاعتماده.

 

-  إعداد التصور الأولي (الإطار العام) للدليل بناءً على التقرير التحليلي وعرضه على المجلس واليونيسف و اللجان الفنية وأخذ الملاحظات عليه تمهيداً لاعتماده.

 

-  إعداد المسودات الأولية للدليل الاجرائي التفصيلي بناءً على التصور المعتمد وعرضه على المجلس واليونيسيف وأعضاء اللجان الفنية وأخذ الملاحظات والتغذية الراجعة.

 

-  إعداد المسودات النهائية للدليل الاجرائي، بناءً على التغذية الراجعة وعرضها على المجلس واليونيسف وأعضاء اللجان الفنية وأخذ الملاحظات عليه ان وجدت تمهيداً لاعتمادها.

 

-  تسليم النسخه النهائية للدليل الاجرائي التفصيلي (على ان تتضمن رسم بياني يوضح تسلسل الاجراءات بشكل ملخص)

 

-  إعداد تصور أولي للدليل التدريبي يتضمن مخطط تفصيلي ومحتوى فني تفاعلي مقترح بالإضافة إلى مقترح عن الأدوات التدريبية المساندة (للمثال لا للحصر: العروض التقديمية، أوراق العمل، أفلام قصيرة)

 

-  إعداد المسودات الأولية للدليل التدريبي بناءً على التصور المعتمد وعرضها على المجلس واليونيسف وأعضاء اللجان الفنية لاعتمادها.

 

-  إعداد المسودات النهائية للدليل التدريبي بناءً على التغذية الراجعة متضمنة محتوى فني تفاعلي والأدوات التدريبية المساندة ومادة تدريبية..

 

-  عقد دورة تدريب مدربين للمعنيين من وزارة التنمية الاجتماعية وإدارة شرطة الاحداث حول الأدلة الاجرائية لمدة 8 أيام.

 

-  تيسير الاجتماعات والورش التدريبية اللازمة لتحقيق متطلبات المشروع وإعداد تقارير فنية لمخرجاتها وأي متطلبات تحقق هدف المشروع.

 

-  تقديم تقرير نهائي للمهمة باللغة العربية والانجليزية مرفق به جميع وثائق المشروع باللغة العربية فقط لاعتماده من المجلس واليونيسف مدقق لغويا

 

على من يجد بنفسه القدرة و الكفاءة الرجاء إرسال:

-  مقترح (Proposal) يبين تصوركم حول منهجية تحقيق وعرض مالي مخرجات هذه الاستشارة

-  السيرة الذاتية مدعمة بنماذج من مهام مشابهة قمتم بها في هذا المجال.

-  ارسال بموعد أقصاه يوم الخميس صباحاً الموافق 01/10/2020:

 

2014Jobs.hr@gmail.com

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -