-->

البلقاء التطبيقية توفر منحا للمتفوقين

 


البلقاء التطبيقية توفر منحا للمتفوقين


سرايا -- أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية، الأربعاء، عن توفر منح مقدمة من شركة ميتسوبيشي لطلبة تخصص هندسة الأوتوترونيكس في كلية الهندسة التكنولوجية للطلبة المتفوقين أكاديمياً وذلك اعتبارا من العام الجامعي 2020/2021.

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبدالله سرور الزعبي، في بيان صحفي، إن هذه المنح جاءت بعد التعاون الكبير بين الجامعة ومؤسسة ميتسوبيشي اليابانية وتنفيذا للاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين والتي أثمرت عن تدريب أعضاء هيئة تدريس في كليات جامعة البلقاء التطبيقية في مقر المؤسسة ومصانعها في اليابان.

وأكد الزعبي أن شبكة العلاقات الدولية التي استطاعت الجامعة بناؤها مع الشركاء من المؤسسات الدولية في عدد من البلدان الصديقة بدأت تأتي بثمارها على الجامعة وطلبتها.

وأوضح الزعبي أن من ثمار هذه الاتفاقيات مؤخرا كانت ابتعاث 12 مبتعثا من جامعة البلقاء التطبيقية لنيل شهادة الدكتوراه من معهد الهند التكنولوجي الذي يعد من أرقى المؤسسات البحثية العالمية، في تخصصات نادرة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والروبوت.

كما قدمت مؤسسة ميتسوبيشي منحا للطلبة المتفوقين في جامعة البلقاء التطبيقية في تخصص الاتوترونكس.
$ads={2}
وطلب الزعبي من الطلبة الراغبين بالترشح لهذه المنحة مراجعة قسم الأنشطة الطلابية في كلية الهندسة التكنولوجية، وذلك وفقا الشروط التالية: أن لا يكون الطالب مستفيدا من أي منحة أو ابتعاث أو أي مخصصات مالية من أي جهة كانت للدراسة حاليا وأن يكون الطالب متفوقاً في الشهادة الثانوية وبمعدل لا يقل عن 90% للطلبة المستجدين، وفي حال كان الطالب على مقاعد الدراسة وغير مستجد ولديه معدل تراكمي يشترط بالإضافة إلى معدل الثانوية العامة أن لا يقل المعدل التراكمي عن 3.

وأشار البيان إلى أنه ستتم المفاضلة بين الطلبة بناء على معدل الثانوية العامة للطلبة المستجدين أما الطلبة ممن هم على مقاعد الدراسة فتتم المفاضلة بينهم بناء على معدل الثانوية العامة والمعدل التراكمي في الجامعة بحيث تُعطى وزن 50% لمعدل الثانوية العامة و 50% للمعدل التراكمي وعدم القدرة المالية، على أن يقدم الطالب أوراق رسمية تدعم عدم القدرة المالية لديه على تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة.

وأكدت الجامعة أن على الطلبة الراغبين بالترشح لهذه المنحة مراجعة قسم الأنشطة الطلابية في كلية الهندسة التكنولوجية ولن يتم النظر بأي طلب بعد انتهاء الدوام ليوم الخميس الموافق 31كانون الأول/ ديسمبر 2020.

👇👇👇افضل العروض والخدمات👇👇👇

$ads={1}

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "البلقاء التطبيقية توفر منحا للمتفوقين"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات