-->

السفارة البريطانية تفتح باب التقديم لتاشيرة العمالة الماهرة الجديدة للعمل في بريطانيا



أعلنت السفارة البريطانية في عمان عن فتح باب التقديم لتأشيرة العمالة الماهرة الجديدة لبريطانيا.

وقالت في بيان صحافي، امس الخميس، إنه واعتبارا من بداية كانون الأول الحالي تم فتح باب التقديم للتأشيرة للعمال اللامعين والماهرين من حول العالم؛ حيث يستطيعون التقديم للعمل في بريطانيا.
$ads={2}

وأضافت أنه بموجب نظام الهجرة المستند إلى النقاط، سيتم منح نقاط لعرض عمل بمستوى مهارة مناسب والمعرفة باللغة الإنجليزية والحصول على راتب أدنى وسيتم منح تأشيرات العمال المهرة لمن يكسبون نقاطًا كافية.

وسوف تضمن قواعد الهجرة الجديدة تمكين الشركات من توظيف العمالة الماهرة من مختلف دول العالم للتقدم بالاقتصاد وإبقاء بريطانيا في مقدمة الابتكار، كما سيشجع أصحاب العمل على التركيز على التدريب والاستثمار في القوى العاملة في المملكة المتحدة، وزيادة الإنتاجية وتحسين الفرص للأفراد، وخاصة أولئك المتأثرين بفيروس كورونا.

المصدر (بترا)  انتهى اقتباس موقع بترا 

وفي وقت سابق نشرت موقع الجريرة عن نباء اعلان الحكومة البريطانية عن نظام هجرة جديد سيخضع له كل الأشخاص الراغبين في الحصول على تأشيرة عمل في المملكة المتحدة. ويعتمد هذا النظام على النقاط لأصحاب الطلبات حسب مجموعة من المعايير الواجب توافرها للحصول على الموافقة.


وبتطبيق نظام النقاط البريطاني، ستصبح إجراءات الهجرة شبيهة بالنظام الكندي أو الأسترالي وربما أكثر صرامة منه، وذلك لتحقيق هدف ظلت الحكومات البريطانية المتعاقبة تردده، وهو تقليص عدد المهاجرين من 340 ألف مهاجر سنويا إلى مئة ألف.

وتبرر الحكومة البريطانية اعتماد نظامها الجديد برغبتها في استقدام الكفاءات وأصحاب الخبرات إلى البلاد، لذلك كلما ارتفع المستوى التعليمي لطالب تأشيرة العمل زادت فرصه في الحصول على الموافقة.

نظام النقاط الجديد

يعتمد نظام الهجرة الجديد على أربعة معايير أساسية لمنح تأشيرة العمل، أولاها الحصول على كفالة من شركة بريطانية، والثاني أن يكون لدى طالب التأشيرة عرض بعقد عمل براتب سنوي يتجاوز 25.6 ألف جنيه إسترليني (نحو 34.5 ألف دولار).

ويتعلق المعيار الثالث بإتقان الإنجليزية والمستوى التعليمي الذي كلما ارتفع زادت النقاط، ومن ثم فإن الحاصل على شهادة الدكتوراه أكثر حظا من الحاصل على البكالوريوس أو الماجستير.

أما المعيار الرابع فيشترط أن تكون وظيفة المتقدم ضمن قائمة الوظائف التي يحتاجها السوق البريطاني. وحتى الآن لم تكشف وزارة الداخلية عن قائمة الوظائف التي ستكون الحاجة ماسة إليها بعد الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وبناء على هذه المعايير يتم احتساب النقاط لصاحب الطلب، وعليه الحصول على سبعين نقطة من أصل مئة حتى ينال تأشيرة العمل في المملكة المتحدة.
$ads={1}

 رابط الخبر على موقع السفارة البريطانية من هنا 

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "السفارة البريطانية تفتح باب التقديم لتاشيرة العمالة الماهرة الجديدة للعمل في بريطانيا"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات