أخر الاخبار

تعلن مؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان عن فرص تطوعية في عدد من المحافظات

 


اعلان للالتحاق بالتطوع في مؤسسة الملك الحسين
تعلن مؤسسة الملك الحسين بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان عن فتح باب القبول للبرنامج التطوعي الخاص بخدمات الشباب في عيادات (صويلح – شرق عمان – الزرقاء - الكرك – مادبا – دير علا- مخيم الزعتري)، حيث يتضمن البرنامج التطوعي تقديم جلسات شبابية للفئة العمرية 10-24 سنة وتتضمن الجلسات محاور أساسية تخص مهارات الحياة، العنف المبني على النوع الاجتماعي، ومواضيع الصحة الانجابية والجنسية.
الشروط المطلوبة:
- العمر بين 19-30.
- وجود اتجاهات ايجابية نحو التطوع والقضايا التي تخص الشباب .
- الالتزام بالتطوع ، وأوقات الدوام ، والسياسات المتبعة داخل المؤسسة .
- أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة جامعية أو على مقاعد الدراسة بإحدى التخصصات الآتية : علم نفس/ ارشاد وصحة نفسية/ عمل اجتماعي ..... أو خبرات متنوعة بالعمل الشبابي ... أو في مجال المحاور الاساسية التي تم ذكرها سابقاً.
- القدرة على حشد البافعين والشباب في البرنامج.
- الايمان بحقوق الإنسان ومبادئ المساواة والاحترام.
- يفضل من لديهم خبرة سابقة في مجال التدريب وتثقيف الأقران.
عملية الاختيار:
يتم استقبال الطلبات بعد نشر الاعلان الالكتروني عبر مواقع التواصل الخاصة بمؤسسة نور الحسين من تاريخ 6/3/2021 الى تاريخ 11/3/2021 .
تجمع الطلبات المقدمة مع السير الذاتية أن وجدت بتاريخ 12/3/2021 ، ثم يتم تصفيتها واختيار الفئة المناسبة من قبل مديرة المشروع ومسؤولة القسم الشبابي وموظفة المواد البشرية.
عمل مقابلات شخصية عبر منصة ZOOM للفئة المختارة ، يتم خلالها شرح كافة التفاصيل للمتطوعين والية تقديم الخدمات والجلسات المتعلقة بعملهم والذي يتضمن الالتزام بساعات التطوع المطلوبة والمدة الزمنية ( من 80-100 ساعة تطوع موزعة بشكل متفاوت ضمن 8 أشهر).
أدوار المتطوعين:
- تيسير جلسات شبابية في محاور الصحة الانجابية والجنسية بالاضافة الى محور العنف المبني على النوع الاجتماعي ومهارات الحياة.
- حشد اليافعين والشباب في البرنامج.
- تيسير جلسات للاهالي .
- القيام بتيسير مبادرات شبابية.
- المشاركة في الحملات.
- التشبيك مع الجمعيات والمنظمات الاخرى.
معلومات خاصة بالتطوع:
البرنامج التطوعي يسبقه دورة متخصصة بمواضيع العنف المبني على النوع الاجتماعي والصحة الانجابية والجنسية ومهارات الحياة وكافة المواضيع ذات الصلة بمعدل 42 ساعة تدريبية / لمدة 7 أيام متواصلة وذلك في كل عيادة من العيادات التي ذكرت سابقاُ، ثم يتم البدء بالتطوع بشكل عملي في العيادات المتخصصة في كل منطقة.
سيكون هنالك بدل مواصلات وضيافة خلال فترة التدريب والتطوع.
سيتم منح المتطوعين شهادة تتضمن (الساعات النظرية الخاصة بالدورة التدريبية + الساعات العملية الخاصة بالتطوع الفعلي في العيادة)، علماً أنه سيتم منحها بعد انتهاء فترة التطوع.
سيتم اخضاع المتطوعين لمقابلة شخصية، ومن يتم قبوله سيلتحق بالدورة التدريبية ثم البرنامج التطوعي.
الرجاء الدخول على الرابط لتعبئة نموذج التطوع
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 3/12/2021 8:22 م

    افتحو التسجيل كمان يوم انا متوقع تخرجي بشهر 6 ارشاد نفسي

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -