القائمة الرئيسية

الصفحات

بلدية الاغوار الجنوبية تعلن عن فرص عمل مؤقتة للاجئين السوريين

 



بلدية الاغوار الجنوبية تعلن عن فرص عمل مؤقتة للاجئين السوريين

عمون - أعلنت بلدية الأغوار الجنوبية، الأحد، عن توفر فرص عمل مؤقتة للاجئين السوريين.

وقال رئيس لجنة بلدية الأغوار الجنوبية الدكتور خالد القضاة، إن مدة العمل ستكون 60 يوما وذلك ضمن المشروع المشترك مع منظمة العمل الدولية، مشيرا إلى أن فرص العمل المتوفرة هي بنسبة 50 بالمئة للاجئين السوريين يؤخذ منها ما نسبته 20 بالمئة للإناث السوريات و3% للأشخاص ذوي الإعاقة السوريين، فيما تمت تعبئة شواغر العمال الأردنيين في وقت سابق وبنسبة 50%.

وأضاف، إن فرصة العمل تتضمن أعمالا مجتمعية متنوعة، منها تنظيف الشوارع والساحات العامة وإزالة الأعشاب وتصنيع وبناء ودهان حجر الكندرين وزراعة الأشجار والحدائق، مشيرا إلى أن الأجرة اليومية للعمال هي 12 دينارا أردنيا وسيتم دفع الأجور بشكل شهري وسيستحق العامل أجرة يوم الجمعة حسب قانون العمل الأردني.

وأشار القضاة إلى أنه يجب أن لا يكون للعامل قضايا عالقة في وزارة العمل، ويمنع عمل شخصين ذكرين من نفس العائلة في نفس الفترة، فيما يسمح للنساء أو الأشخاص ذوي الإعاقة العمل مع فرد من أفراد العائلة في نفس الفترة، كما يمنع عمل أقارب الدرجة الأولى لموظفي البلدية أو أعضاء المجلس البلدي ويستثنى أقارب الموظفين المصنفين درجة ثالثة في المشروع "أب، أم ، زوجة، زوج، أخ، أخت، ابن، ابنة".

وبين أن التشغيل فقط للأشخاص المقيمين ضمن منطقة البلدية، بحيث تقوم الأخيرة بإشراك جميع العمال تحت مظلة الضمان الاجتماعي وسيتم دفع رسوم تصاريح العمل واشتراكات الضمان من قبل البلدية.

وستقوم البلدية بمتابعة إصدار تصاريح العمل للعمال السوريين وتزويد العمال بجميع مستلزمات العمل.



ردود الفعل:

تعليقات