-->

يعلن المجلس الدنماركي للاجئين عن شاغر وظيفي في الكرك



 

 


مطلوب مرشد سبل العيش /الكرك



مرشد سبل العيش- Livelihood Mentor

المجلس الدنماركي للاجئين (DRC) هي منظمة إنسانية غير حكومية وغير ربحية تأسست عام 1956. يعمل المجلس في أكثر من ٤٠ دولة حول العالم. يقوم المجلس الدنماركي للاجئين بتوفير المساعدات المباشرة للسكان المتضررين من النزاع - اللاجئين والنازحين والمجتمعات الأكثر عرضة للخطر في مناطق النزاع في العالم؛ من خلال الدفاع عن السكان المتأثرين بالنزاع دوليًا وفي الدنمارك، متبعةً المبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان.

بدأ المجلس نشاطاته في الأردن في عام 2003 استجابة لأزمة اللاجئين العراقيين. أطلق المجلس في عام 2013 استجابة متعددة القطاعات للأزمة السورية في الأردن، مع التركيز على الحماية و تحسين سبل العيش. تشمل الأنشطة كل من الاستجابة الطارئة والحلول المستدامة طويلة الأجل وتوفير الوصول إلى الخدمات الأساسية وفرص كسب العيش للمجتمعات المتضررة من النزوح في سبع محافظات (شرق عمان والكرك ومعان ومادبا وإربد والمفرق) في جميع أنحاء المملكة، وكذلك في مخيم الأزرق للاجئين.

وصف المشروع

سيقوم مشروع شباب قادر على التكيف مع التغيرات والممكّن اجتماعيًا واقتصاديًا (RYSE) بتنفيذ نموذج رائد يقوم فيه الشباب والحكومات وشركات القطاع الخاص والمستثمرون ومنظمات المجتمع المدني بتثقيف وتمكين الشباب ليصبحوا ممثلين وقادة للتغيير الإيجابي. وفي إطار الهدف الثاني للمشروع، سيقوم المجلس الدنماركي للاجئين، ومؤسسة نهر الأردن، ومنظمة ميرسي كور بتنفيذ برنامج نهج التخرج والذي سيستمر من 18-24 شهرًا، حيث يستهدف الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 30 عامًا لمعالجة المهمشين من منظور شامل ، بما في ذلك الحماية والأمور القانونية المتعلقة بحقوق العمل والعمل، والوصول إلى الأدوات المالية، والرفاه النفسي والاجتماعي، والتدريب على المهارات التقنية من منظور سوق العمل. وسيتم دمج المدخلات على مستوى الأسرة مع أجندة اقتصادية مكثفة متعددة الأبعاد تستهدف أفراد الأسرة من الشباب ، مما يوفر إطارًا شاملاً لضمان تمكين الشباب اقتصاديًا وإمكانية اندماجهم بشكل فعال في الاقتصاد الأردني.

الغرض العام من الوظيفية

سيعمل مرشد سبل العيش مع كل من اللاجئين السوريين والأردنيين المهمشين لتقديم خدمات التدريب والإرشاد كجزء من نموذج الدعم الشامل المعروف باسم نهج التخرج، والذي سيركز على تطوير شباب يتمتعون بالإستجابة والمشاركة الاقتصادية. سيكون مرشد سبل العيش مسؤولاً عن توفير التدريب والتوجيه على المستوى الفردي وكذلك على مستوى الأسرة لدعم المستفيدين في تحديد الأنشطة المدرة للدخل (التوظيف الرسمي بأجر والأعمال المنزلية)، وفرص التدريب المطلوبة والاحتياجات وأنواع الدعم الأخرى. سيكون مرشد سبل العيش أيضا مسؤولاً عن توفير المتابعة وتعزيز المجالات الرئيسية التي يتلقاها المستفيدين في الدورات التدريبية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات والتي تشمل محو الأمية المالية ومواضيع الادخار والقروض. وبالتالي، فإن الهدف من مرشد سبل العيش هو بناء قدرة الأسرة على الاعتماد على الذات مع توفير الاهتمام الفردي لكل أسرة.

سيعمل/ ستعمل مرشد سبل العيش مع الأسر المختارة / المستهدفة مع مجموعة من الفئة المهمشة بما في ذلك العائلات ذو الفقر المدقع والإعاقات والتصورات النوع الاجتماعي والعوائق المنزلية والاجتماعية للمشاركة في القوى العاملة. وعليه، يجب أن يمتلك مرشد سبل العيش الصفات اللازمة لتقديم إرشاد قوي، بما في ذلك مهارات الاستماع والتساؤل والتفكير. يجب عليه / عليها بناء علاقة، والتعاطف، والتوجه نحو الحلول، ويمكن أن يساعد في توجيه المشستفيدين نحو إيجاد حلولهم الخاصة للمشاكل التي يواجهونها. ويجب أن يكون المرشدون المعنيون بسبل العيش من المنطقة المذكورة أعلاه حيث يتم تنفيذ المشروع لضمان معرفة قوية بالسياق المحلي والوعي الثقافي والاقتصادي والجغرافي الصحيح. وأخيرًا، سيعمل مرشد سبل العيش عن كثب مع موجه الأسرة وينسق وفقًا لذلك في المجالات المتعلقة بمدخلات البرنامج المختلفة ويضمن الترابط والتجانس في تقديم مدخلات المشروع.

 

 

ولذلك يعلن المجلس الدنماركي للاجئين عن حاجته لتوظيف مرشد سبل العيش  مكان العمل مكتب الكرك

 

 

 

 

 

 

مسؤوليات العامة للوظيفة

توفير خدمات التدريب والتوجيه للمستفيدين في المشروع والتي تعزز الدروس الرئيسية المقدمة من خلال سلسلة من الدورات التدريبية المصممة لتحسين وضعهم الاجتماعي والاقتصادي وقدرتهم على الإستجابة.

لديه/ها معرفة قوية بالسياق المحلي والمعايير الثقافية وإجراء الزيارات المنزلية بشكل متكرر (أسبوعيًا ،كل أسبوعين، شهريًا، وما إلى ذلك) ، ودعم الأسر التي تواجه صعوبات بسبب حالات الفقر المدقع، وفقدان العمل، والإصابة ، أو غيرها.

إشراك أفراد الأسرة لشرح مدخلات المشروع وأهدافه بالتفصيل

 الاستفادة من تقييم السوق الذي تم إجراؤه في المشروع لدعم المستفيدين في تطوير الخطة الوظيفية.

 تيسير اجتماعات المجموعات المجتمعية بشأن الدورات التدريبية التأسيسية في سبل العيش

 تسهيل عملية اختيار المستفيدين وتوزيع منح دعم سبل العيش على المتقدمين. ومن ثم متابعة استخدام المنح والأعمال المنزلية أو الأعمال الصغيرة.

متابعة توزيع دعم الاستهلاك

 

التدريب والتوجيه

يعزز برنامج التدريب والتوجيه للمستفيدين طوال فترة المشروع الموضوعات الرئيسية التي تشمل المهارات الشخصية الهامة،  ومحو الأمية المالية وسلوك الادخار الإيجابي والسلوك الإيجابي في البحث عن الصحة، ومعايير المساواة بين الجنسين ومهارات الحياة.

مسؤوليات جمع البيانات والمتابعة ورفع التقارير

دعم جهود جمع البيانات ومتابعتها وتقييمها بالتنسيق مع فريق وحدة المتابعة والتقييم؛ خاصة في المجالات المتعلقة بالدخل والتوظيف والتدريب والديون والادخار.

تنسيق أي نشاط ميداني ذي صلة ؛ إطلاق التقييمات ، والمقابلات مع المستفدين الرئيسيين ، ومناقشات مجموعات التركيز حول سبل العيش، بالإضافة إلى إبلاغ الأنشطة المذكورة من خلال توفير المعلومات على أساس المواقع والقطاعات.

 تقرير عن سير تقدم المستفيدين من خلال الاجتماعات الفردية للتأكد من أنهم على المسار الصحيح لتحقيق نتائج التخرج.

التنسيق مع الوحدة الفنية الرئيسية في عمان لتبادل أفضل الممارسات والدروس المستفادة، وتسهيل عملية تخصيص تصريح العمل بالتنسيق مع القطاع الخاص ومديريات العمل في هذا المجال.

 

 

الخبرة والكفاءات الفنية

خبرة سابقة في تقديم المشورة المباشرة الفردية والجماعية للفئات المهمشة، بما في ذلك اللاجئين.

ميزة الخبرة السابقة ذات الصلة في العمل الاجتماعي.

معرفة تحديات التوظيف في الأردن بما في ذلك العوائق التي تحول دون توظيف النساء والشباب. بالاضافة الى الخبرة في البرامج القائمة على الشباب ، وخاصة مع فئة شباب المهمشة بما في ذلك الشباب اللاجئين.

عوامل النجاح

مهارات اتصال ممتازة وإعداد تقارير

 الالتزام بحضور جميع التدريبات والاجتماعات التي يتطلبها المشروع

احترام الآخرين ووجهات نظرهم

 راحة التحدث في المجموعة والتفاعل مع الآخرين

 مستمع ممتاز مع الرغبة في توسيع معارفهم ومهاراتهم

القدرة على استخدام تجربتهم الشخصية بشكل بناء وقادر على رؤية ما وراء تجربتهم الخاصة

 القدرة على رؤية التأثير على المدى الطويل والحفاظ على موقف إيجابي

 القدرة على العمل بشكل تعاوني مع مقدمي الخدمات الآخرين

 مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين والقدرة على تعزيز التواصل والتفاوض بين أصحاب المصلحة المحليين

 النزاهة العالية والاستعداد للتصرف بشفافية وانفتاح على التغذية الراجعة البناءة

 رعاية حقيقية واحترام احتياجات الآخرين، ولا سيما الفئات المهمشة من السكان

 الالتزام بالعمل وفق مبادئ الحماية.

التعليم

أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في مجال ذي صلة في (مثل الاقتصاد ودراسات التنمية وإدارة الاعمال وتكنولوجيا المعلومات) ولكن ليس متطلبا أساسيا.

 

اللغات:

اللغة العربية: استخدام اللغة العربية بطلاقة في الحديث والتواصل بكافة أشكاله

اللغة الإنجليزية: استخدام اللغة الإنجليزية بشكل جيده في الكتابة والمحادثة

 

 

معلومات عن الوظيفة

 

المكان : مكتب الكرك

بداية العقد : 3 أيار 2021

 

 

طريقة تقديم الطلب

 

جميع الطلبات يجب ان تحمل بشكل الكتروني الى الرابط الموجود في اسفل الاعلان ( السيرة الذاتية – رسالة التوصية و من الممكن ان تكون باالغة العربية وان لا تزيد عن 4 صفحات )

 

تاريخ انتهاء تقديم الطلبات : 19 نيسان 2021

 

 

If you have questions or are facing problems with the online application process, please visit drc.ngo/jobsupport.

For further information about the Danish Refugee Council, please consult our website drc.ngo.


DRC as an employer
By working in DRC, you will be joining a global workforce of around 8000 employees in 40 countries. We pride ourselves on our:
  • Professionalism, impact & expertise
  • Humanitarian approach & the work we do
  • Purpose, meaningfulness & own contribution
  • Culture, values & strong leadership
  • Fair compensation & continuous development


DRC’s capacity to ensure the protection of and assistance to refugees, IDP’s and other persons of concern depends on the ability of our staff to uphold and promote the highest standards of ethical and professional conduct in relation DRC’s values and Code of Conduct, including safeguarding against sexual exploitation, abuse and harassment. DRC conducts thorough and comprehensive background checks as part of the recruitment process.

If you have questions or are facing problems with the online application process, please visit drc.ngo/about-us/job-and-career/support-for-job-seekers.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "يعلن المجلس الدنماركي للاجئين عن شاغر وظيفي في الكرك "

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات