القائمة الرئيسية

الصفحات

يعلن مشروع حوكمة قطاع المياه الممول من USAID عن توفر فرص تدريب لتخصصات الهندسة - ادارة الاعمال - المحاسبة - الاحصاء - الموارد البشرية - الحاسوب - الكيمياء - الجيولوجيا

 


مشروع حوكمة قطاع المياه الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية

فرص تدريب - برنامج زمالة المياه الوطني
National Water Internship Program

يهدف مشروع حوكمة قطاع المياه الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية  الدولية والمنفذ من قبل شركة كيمونيكس العالمية إلى الإستمرار في مساندة قطاع المياه لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال توفير الدعم الفني اللازم لإطلاق مبادرات التطوير المؤسسي والاستراتيجيات والسياسات العامة لقطاع المياه وتنفيذها، إلى جانب بناء قدرات العاملين وتحسين أداء المؤسسات والشركات العاملة في قطاع المياه بتخفيض فاقد المياه، وزيادة فعالية التزويد المائي وتحسين استرداد الكلفة.

ومن ضمن أنشطة مشروع حوكمة قطاع المياه بالتعاون مع وزارة المياه والري في بناء القدرات أن يتم تنفيذ برنامج زمالة المياه الوطني والذي يهدف لرفد قطاع المياه في الأردن بالطاقات الشابة من أصحاب وحملة التخصصات العلمية ذات العلاقة، حيث سيتم خلق فرص فعلية للتعلم والتدريب وصقل خبراتهم في مؤسسات قطاع المياه لتكون بوابة لهم للمضي قدماً في سوق العمل الداخلي والخارجي. ومن جانب آخر، فإن عملهم في قطاع المياه خلال فترة برنامج زمالة المياه الوطني  سيعزز في خلق بيئة عمل تفاعلية مهنية تحسن من مستوى الأداء الفردي والمؤسسي جراء الأفكار والمبادرات الحديثة التي سيجلبها الشباب الأردني لقطاع المياه.

ومن جانب آخر، فان برنامج زمالة المياه الوطني له دور فاعل في تعزيز الشراكة بين قطاع المياه والمجتمع المحلي في إيجاد فرص تدريبية لفئة الشباب حيث أن البرنامج راعى معايير الكفاءة والعدالة والشفافية في عملية التقييم والاختيار وسيكون توزيعهم وفقاً للحاجة وأولويات العمل والموقع الجغرافي.

ولتمكين الشباب المتميز من المنافسة والحصول على الفرص التدريبية في مؤسسات قطاع المياه بعدالة، تم تحديد شروط التقدم لهذا البرنامج والتي تستند على المؤهل العلمي والتحصيل العلمي، والعمر، ومكان الإقامة. حيث سيتم تقييم طلبات المتقدمين على ضوئها ليتم اجراء المقابلات للحاصلين على أعلى تقييم من قبل لجان فنية مختصة. مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه سيتم توزيع المتقدمين لبرنامج زمالة المياه الوطني  والذين يتم اختيارهم  وفقاً لأماكن إقامتهم على مستوى المحافظات.


الشروط المطلوبة : سيتم تقييم الطلبات باستخدام معايير الاختيار التالية:

التعليم: أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية:
الهندسة (الكيميائية، المدنية، المدنية/المياه والبيئة، الميكانيكية، الكهربائية، ميكاترونكس، الصناعية).

ادارة الموارد المائية

جيولوجيا، هيدروجيولوجيا

إدارة الأعمال، الاقتصاد، المحاسبة

الإحصاء.

الكيمياء.

النوع الاجتماعي / دراسات المرأة.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

إدارة الموارد البشرية.

العمر: يجب أن يكون عمر المتقدمين من الشباب والشابات من 21 إلى 29 عاماً.
التفرغ : على المتقدمين إبداء استعدادهم للانضمام بمجرد اختيارهم
مهارات الحاسوب : يجب على المتقدمين إثبات معرفة عملية وكفاءة في مجموعة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس (وورد، إكسل، وباور بوينت)، وتشمل مهارات الحاسوب الاختيارية أيضاً أي لغة برمجة.
مهارات الاتصال : أن يمتلك الشباب والشابات المتقدمين مهارات اتصال شخصية كتابية وشفهي
العمل الجماعي : يجب أن يكون المتقدم قادراً على العمل بشكل جيد فردياً وكجزء من فريق.​
آلية التقديم

لكي يتم النظر في الطلبات المقدمة لبرنامج زمالة المياه الوطني، يجب اعتبار الآتي:

التقديم فقط عبر الطلب الإلكتروني على هذا الرابط: طلب التقدم لبرنامج زمالة المياه الوطني - مشروع حوكمة قطاع المياه الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
إرفاق نسخة سيرة ذاتية على نفس رابط التقديم.
إذا كانت لديكم أية استفسارات خلال عملية التقديم، نرجو إرسالها على العنوان الآتي :
fabdulqader@jordanwga.com

سيتم استقبال الطلبات لغاية الساعة 4:00 عصرا من يوم الخميس الموافق 21 نيسان 2022
نحن مهتمون بانضمامكم إلى برنامج زمالة المياه الوطني للعمل في بيئة تعاونية داعمة تعزز تبادل المعرفة والخبرات، كما نشكر جميع المتقدمين على اهتمامهم ورغبتهم في الالتحاق بهذا البرنامج ، حيث سيتم الاتصال فقط بالمتقدمين المطابقين لشروط الاختيار.

للتقديم يرجى الضغط على الصورة

ردود الفعل:

تعليقات