أخر الاخبار

تعلن روضة و مدارس كلية السعادة عن فتح باب التوظيف للعام الدراسي 2023/2024

 

مطلوب معلمين ومعلمات للعمل ضمن الكادر التعليمي في روضة ومدارس كلية السعادة 

لامانع لدينا من نسخ هذا الخبر والاشارة الى المصدر ( مع خالص الشكر )


تعلن روضة و مدارس كلية السعادة عن فتح باب التوظيف للعام الدراسي 2023/2024 للبرنامجين الوطني و الدولي .


تاريخ المدرسة :

مدارس كليّة السّعادة حلم كبير، بدأته المرحومة المربيّة الفاضلة الأستاذة جورجيت أبو زيد بجهدٍ تربويّ صادق ترجمته إلى روضةٍ صغيرة في منطقة اللويبدة قرب مستشفى لوزميلا تضمّ صفوف البستان والتّمهيدي والأوّل الابتدائيّ من بداية تأسيسها عام 1958م لتكون الرّوضة الأولى والوحيدة آنذاك في المملكة الأردنيّة الهاشميّة والمؤسسة التّربوية الأولى الّتي يملكها فرد والملك لله وحده حتى العام الدراسي 1960/1959.

 نما هذا الحلم وترعرع بوعي وإدراك ومسؤوليّة كبيرة من صاحبة الحلم، فانتقلت الرّوضة إلى منطقة العبدلي مقابل كليّة الشّرطة، وتدرّجت في الصّفوف حتّى السّادس الابتدائي لتكون روضة السّعادة مدرسة ابتدائيّة من أوائل المدارس الخاصة في المملكة الأردنية الهاشميّة. وفي عام 1964 تزوّجت مُؤسِسة المدرسة المرحومة المربيّة الفاضلة الأستاذة جورجيت أنيس أبو زيد من المرحوم المربي الفاضل الأستاذ موسى إبراهيم خرمان فاجتمع الحلم الكبير والإرادة القويّة مع الخبرة التّربوية المتفهِمة لأساليب التّربية الحديثة ليشكلا معًا صرحًا تربويًا علميًّا متميزًا.

وفي عام 1968 قام المؤسسان بشراء قطعة أرض قرب وزارة الداخليّة لإقامة المبنى الحالي بطابق واحد يضم صفوف البستان، التّمهيدي، الأوّل وحتى السّادس الابتدائي. وكانت تضم قسمًا داخليًا خاصًا للطلبة المغتربين من رعايا دول الخليج العربي. واستمرت المدرسة في عطائها حتّى عام 1970 تمّ إلغاء القسم الدّاخلي ونتيجة للعزيمة الصّادقة والرّغبة الحقيقيّة في تربية وتنشئة الأجيال تمّ إضافة قسم آخر في الطّابق الثّاني ليضمّ الصّفوف من الأوّل الإعدادي وحتّى الثّالث الإعدادي، وفي عام 1978 تمت إضافة شعب جديدة لزيادة أعداد الطّلبة بسبب ثقة أولياء الأمور في إدارة المدرسة وكادرها التّعليمي.

وفي عام 1987/1986 تم افتتاح الصّف الأوّل الثّانوي للإناث وفي نفس العام تمّ إنشاء مبنى للرّوضة منفصلًا عن المدرسة، وبعد ذلك تمّ افتتاح الصّف الثّاني الثّانوي للإناث تدرّج حتّى الصّف الثّالث الثّانوي سنة 1988. حيث تخرّج الفوج الأول من طالبات مدرسة السّعادة الثّانوية كما كانت تسمّى آنذاك.

وفي العام الدّراسي 1994/1993 تمّ إضافة الطّابق الثّالث الخاص بالذّكور من الصّف السّابع الأساسي وحتّى الصف الثّاني الثّانوي العلمي ليتخرج أوّل فوج من الذّكور في عام 1997/1996 لتصبح مدرسة ثانويّة كاملة ذكورًا وإناثًا غير مختلطة. وفي عام 2002م اكتمل الإنجاز بتعديل اسم المدرسة لتصبح المدرسة باسمها الجديد وهو روضة ومدارس كليّة السّعادة.

تم الاحتفال بإشعال الشّمعة السّتين من عمرها عام 2019 بعطاء متميّز وإدارة واعية مدركة لحيثيات العمليّة العلميّة التّربوية ممثلة بمديرها الدّكتور نبيل موسى خرمان الّذي أثبت منذ استلامه دفة القيادة أنه بحجم الأمانة التي ألقاها المرحومان المؤسّسان الأستاذة جورجيت والأستاذ موسى على عاتقه فكان خير خلف لخير سلف.

وها نحن الآن في العامِ الخامس والسّتون حيثُ تقوم روضة ومدارس كليّة السّعادة بتدريس مختلفِ المناهج المقرّرة من وزارة التّربية والتّعليم لتحقّق فلسفة الكليّة وأهدافها عن طريق حصص ونشاطات صفيّة ولا صفيّة توفرها إدارة الكليّة لطلبتها.

شاهد المزيد من الوظائف في موقع واحة الوظائف

للمهتمين والراغبين بتقديم طلب توظيف الضغط على الصورة ورفع السيرة الذاتية الان
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -