أخر الاخبار

المهن الاعلى اجر في كندا لعام ٢٠٢٣ ولا تقتضي وجود شهادة جامعية

 


هناك العديد من الوظائف الاكثر اجر في كندا ولا تستدعي الحصول على مؤهل علمي بعد الثانوية العامة، كل المطلوب منك اتقان المهنة بشكل ممتاز.


صحيح اصحاب هذه المهن يعانون من قلة الاهتمام والتقدير في المجتمعات ولكن الكل متفق على ان اجورهم في الاعلى في كندا، ويمكن الانخراط بها بكل بساطة بعد الثانوية العامة او من خلال المراكز الفنية او الدورات التدريبية.


فهناك عدة طرق لكسب الجيد ومنها على سبيل المثال عامل الرعاية الصحية المنزلي الذي يكسب ما يقارب ٢٠ دولار في الساعة واكثر، بمجرد حصولة على شهادة مزاولة بعد اتمام دورات متخصصة في الاسعافات الاولية.


وهناك بعض المهن التي يمكن العمل فيها دون الحصول على شهادة جامعية وباجر عالي ومنها على سبيل المثال : -


مهنه عامل اللحام  يصل راتبه ل ٣٠ دولار في الساعة وقد يصل الى اكثر من ٤٠ دولار للاشخاص العاملين في مجال لحام الانابيب، ويتطلب للدخول في هذا المجال حصولك على شهادة مهنية.


وهناك مهنه مندوبي المبيعات التي يصل اجرها في الساعة ما يقارب ٢٥ دولار في الساعة في مجالات السيارات والاتصالات والخدمات .... الخ.


مدير البناء من الوظائف الاعلى اجر، حيث يتقاضي مدير البناء ما يزيد عن ٤٥ دولار في الساعه، من خلال اكتساب الخبره والعمل الجاد.


سائقي الشاحنات ايضا من الاعلى الاجور في كندا، ويحصولن على ٢٨ دولار في الساعه 


مطور ويب من الاعلى الاجور في كندا في قطاع البرمجيات وعاده ما يحصل اصحابها على اجور قد تصل الى ٤٠ دولار في الساعه بعد اجتيازهم بعض الدورات المهنيه المطلوبة 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -