القائمة الرئيسية

الصفحات

فرص عمل ما زالت قائمة للراغبين بالعمل من مختلف المؤهلات في دائرة الاثار العامة

 



"الآثار": تشغيل أكثر من 3500 شاب أردني في برنامج "التشغيل المؤقت"


قال مدير دائرة الآثار العامة بالوكالة أحمد الشامي إن أكثر من 3500 شاب باشروا العمل في مواقع عدة تابعة لدائرة الآثار العامة من خلال برنامج التشغيل المؤقت الذي أطلقته الحكومة والذي سيوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل لعاطلين عن العمل من حملة الشهادات الجامعية.


وأضاف أن المشروع الذي رصد له نحو 11 مليون دينار تم تنفيذه بظروف استثنائية دفعت العديد من حملة الشهادات الجامعية للعمل كعمال مياومة متحدين ظروف الحياة الاقتصادية وآثار جائحة كورونا.

وعمل البرنامج الوطني للتشغيل على تأهيل شباب بهدف توظيفهم بمشاريع صيانة وترميم وتنظيف للمواقع الأثرية في مختلف محافظات المملكة. 


وقال مدير مديرية آثار محافظة إربد زياد غنيمات إنه تم توفير 600 فرصة عمل حتى نهاية شهر آيار، مشيرا إلى أنه قد يصل إجمالي عدد فرص العمل إلى ألف فرصة حتى نهاية شهر حزيران المقبل عند البدء بتشغيل حملة شهادة البكالوريوس وماجستير الآثار وما يعادلها ومن حملة بكالوريوس الهندسة المعمارية والمدنية، للعمل في المشاريع المؤقتة لتأهيل المواقع الأثرية وصيانتها وترميمها وحمايتها من أصحاب التخصصات المرتبطة بالآثار والهندسة بالاضافة لفنيي المهرة والعمال.

وجاءت هذه المشاريع ضمن البرنامج الذي تطلقه وزارة السياحة والآثار لتأهيل وصيانة مختلف المواقع الأثريّة والسياحيّة في المملكة والذي سوف يوفر حوالي 4500 فرصة عمل مؤقتة تنتهي مع انتهاء المشاريع خلال العام الحالي.


مقتبس رؤيا الاخباري 

ردود الفعل:

تعليقات